Menu

حركة النهضة تحذّر من خطورة تدخّل أطرافٍ أجنبيّة في الشأن الداخلي للبلاد


سكوب أنفو-تونس

حذّرت حركة النهضة، من خطورة مساعي بعض الأطراف الأجنبية التدخل في الشأن الداخلي لتونس، وذلك عقب ما تم إعلانه من ان إدارة بعض المواقع الاجتماعيّة قامت مؤخرا بحظر عشرات الحسابات والصفحات نظرا لإدارتها وتمويلها إشهاريا من قبل شركات اجنبية بقصد التأثير على سير الانتخابات التونسية وارباك المشهد السياسي، مهيبة  بكل التونسيين الى مضاعفة اليقظة لإحباط هذه المحاولات المشبوهة وعدم الانجرار وراء الدعايات المضللة.

وعبّرت الحركة، في بيان لها، اليوم الأربعاء،  عن استعداها للانخراط في كل مبادرة او مدونة سلوك من شانها ضمان المنافسة الشفافة والانتخابات النزيهة والمسؤولة وتدعم التعددية والتنوع وترتقي بمستوى الحملات الانتخابية بعيدا عن الشعبويّة وتوظيف وسائل غير مشروعة.

 وجددت النهضة تقديرها للنتائج التي حققتها حملة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 وذلك بالتوفق الى تسجيل ما يزيد عن مليون ناخب جديد بالسجلات الانتخابية وهو ما يعزز العملية الديمقراطية ويرفع من مصداقيتها ويدفع الأطراف السياسية الى بلورة البرامج المناسبة لتحقيق تطلعات الناخبين.

كما جددت النهضة طلبها الى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنظر في إمكانية تمديد مدة التسجيل داخل البلاد وخارجها  بهدف تدارك التعثرات التي شهدتها حملة التسجيل بالخارج واتاحة الفرصة امام اكبر عدد من التونسيين لأداء واجبهم الانتخابي.

 

{if $pageType eq 1}{literal}