Menu

الغنوشي: النهضة تركت حكومة الشاهد تُعمّر والحل في توحيد النداء بكل مشتقاته


 

سكوب انفو-تونس

قال راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة، ان حركته  تركت حكومة يوسف الشاهد تعمّر، لافتا الى ان الجميع  اتهم الشاهد بانه  دمية النهضة  نتيجة دعمها له.

 وأفاد الغنوشي، في حوار مع قناة فرانس 24 اليوم الاثنين،  ان الشاهد اراد ان يقول أنه ليس شيوعا ولا اسلاميا ولديه خطابه الخاص  واسلوبه ش الشخصي، معتبرا ان هذا الخطاب مفهوم باعتباره جاء مع اقتراب موعد الانتخابات .

 وأضاف رئيس حركة النهضة، ان حزب  تحي  تونس ومشروع تونس  هما مشتقات من حركة نداء تونس، وهي في النهاية صورة من صوره ،ملاحظا ان قيادات هذه الاحزاب تنتقل من حزب الى آخر براحة ودون شغل تربوي ، وفق  قوله  .

 وشدد المتحدث، على  امله  في توحيد العائلة الندائية لانه لا مصلحة في تمزق هذا الحزب الكبير،  متابعا ا ن للنداء تجسدات مختلفة على غرار تحيا تونس والمشروع .

 ولفت  الغنوشي  الى ان هناك مشروع للاطاحة بالشاهد  لكن النهضة ارتأت ان مصلحة تونس في الاستقرار الحكومي  لاغير ،مصرحا "  مرت تونس ب 8 حكومات منذ 2011 أي بمعدل حكومة كل سنة ، يكفي من تغيير الحكومات ،النهضة تركت حكومة الشاهد تُعمّر اي ان يكون لها عمر طويل لان الحكومة التي تتجاوز السنتين في تونس يمكن ان نقول ان عمرها طويل  "، بحسب كلامه .

{if $pageType eq 1}{literal}