Menu

محامي قرطاس: جهاز RTL-SDR المحجوز من منزل موكّلي يباع للعموم عبر الانترنت


 

سكوب انفو-تونس

كشف محمد المنوبي الفرشيشي محامي الخبير الأممي 'المنصف قرطاس' ،ان الجهاز الالكتروني المسمّىRTL-SDR الذي تمّ حجزه في منزل موكّله، يباع للعموم عبر شبكة الانترنت ولا يمثل أي خطر على الامن القومي ،عكس ما تدّعيه الحكومة .

 وقال المحامي، في بيان توضيحي نشره  اليوم الاثنين،  ان حركة  جولان  الطيران المدني  تمثّل  معطيات  عمومية يتعامل بها عديد  المواقع الالكترونية على غرار www.flightradar24.com، المفتوح للعموم من كل انحاء العالم وهدفه  التعقّب الالي والمباشر  لكل طائرة  في العالم ثانية  بثانية، وفق قوله  .

 ولفت  المنوبي الفرشيشي، الى ان عملية التعقب للطائرات للخبير الاممي المنصف قرطاس هي قانونية  ومتاحة  للعموم  وليست استثناءا  ولا خرقا للقانون  .

 وشدّد المحامي على ان الجهاز المذكور سالفا هدفه ضبط حركة  طيران طائرات شحن  مدنية محل تحقيق من قبل  الخبراء المكلفين من قبل الأمم المتحدة  التي  ينتمي  لها قرطاس ، لافتا الى ان الطائرات المذكورة هي محل  شكّ باعتبارها مساهمة  في خرق  العقوبات المسلطة  من قبل  مجلس الامن الولي على ليبيا  خاصة في ما يتعلّق بملف تهريب الأسلحة  والأموال والذهب.

 وأشار الفرشيشي، الى ان  الجهاز الذي تم  حجزه يساهم في كشف أماكن هذه الطائرات ويُسهّل  عمل الخبير  الاممي في ليبيا  خاصة وانه مهمة قرطاس تتمثل  أساسا في التحقيق  في كل ما من شأنه ان يمثل خرقا  لمنظومة العقوبات المسلحة  على ليبيا  سواء  من داخل القطر  الليبي او خارجه  .

 

{if $pageType eq 1}{literal}