Menu

بعد تصريحات الجبير/ قائد الحرس الإيراني :'سنصمد أمام أمريكا حتّى النهاية'


سكوب أنفو-وكالات

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الأحد، أن "طهران لا تسعى للحرب"

وأضاف سلامي، أنّ  "الفرق بيننا وبينهم هو أنهم يخافون الحرب ولا يقوون عليها"، مؤكدا أن الأحداث الأخيرة في المنطقة كشفت عن الحجم الحقيقي لقوة العدو، وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، إن إيران قادرة أن تحول "المنطقة إلى ساحة من نار أمام العدو".

وأوضح أن "الأحداث الأخيرة في المنطقة كشفت عن الحجم الحقيقي لقوة العدو"، مؤكدا أن "أمريكا لن تخرج من دائرة اهتمام الحرس الثوري وسنصمد أمامها حتى النهاية" وأن "القوات البحرية في الحرس الثوري أهانت القوات الأمريكية في الخليج، وأحبطت المخططات الأمريكية في المنطقة".

 

يأتي ذلك، بعد ساعات من تصريحات لوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، والذي قال إن "بإمكان النظام الإيراني تجنيب المنطقة مخاطر الحروب".

وأضاف الوزير السعودي، في مؤتمر صحفي، أن ذلك يكون "بالتزامه بالقوانين والمواثيق الدولية والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وعن دعم الجماعات والميليشيات الإرهابية وكذلك التوقف عن تطوير أسلحته الصاروخية وبرنامجه النووي وتهديد أمن الممرات البحرية".

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه "يعتقد أن الحرب لن تندلع في المنطقة، لأن طهران لا تريد الصراع"، قائلا: "لا تملك دولة وهما بأن بإمكانها مواجهة إيران".

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}