Menu

الفخفاخ: 'الشعب التونسي عاقب التكتل لمشاركته الحكم مع النهضة'


سكوب انفو-تونس

قال  وزير المالية الأسبق الياس الفخفاخ  والقيادي بالتكتل  الديمقراطي،  ان  الشعب التونسي عاقب   حزبه لمشاركته  النهضة  بعد الثورة في الحكم  في اطار مايعرف بالترويكا.

ولفت الفخفاخ، خلال حضوره في هنا  شمس  على شمس اف ام اليوم الأربعاء،  الى ان  التكتل  لم يكن بمفرده في الحكم، مذكرا  بانه ساهم في كتابة الدستور الجديد  وتمرير عدة قوانين وتركيز هيئات دستورية لم تكن موجودة  قبل الثورة   على غرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  .

 وأضاف  القيادي  بالتكتل،  ان الوضع كان أفضل  في عهد الترويكا ، مشيرا الى انه تم تسليم البلاد بعد الانتخابات(2014 ) في  ظروف افضل  من التي وصلتها اليوم  .

 وحمّل  الفخفاخ مسؤولية انهيار الدولة اليوم  للحكومات المتعاقبة بعد الانتخابات ،  متابعا ان نسبة النمو كانت 3 بالمائة في ونسبة المديوينة  45 بالمائة فقط سنة 2014 ، بلغت اليوم ارقاما قياسية  اكثر من 70بالمائة  ، وفق قوله .

ومن جانب اخر ، دعا  الفخفاخ،  إلى ضرورة إعادة النظر في اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق (الأليكا) واهمية وضع تصورات شاملة للاتفاقق، معتبرا  أنه بتوفر الإرادة الجدية يُمكن إيجاد اتفاق في هذا الملف يخدم مصلحة تونس.

{if $pageType eq 1}{literal}