Menu

سفير تونس بواشنطن: ترامب مُعجب بالجبّة التونسيّة


سكوب أنفو-تونس

أفاد سفير تونس بالولايات المتحدة الأمريكية فيصل قويعة ، أن تخصيص مكان له قرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مائدة الإفطار التي نظمها البيت الأبيض على شرف سفراء الدول العربية والإسلامية هو احترام كبير لتونس ولرئيسها وشعبها حسب قوله.

وأضاف فيصل قويعة ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'اكسبراسو'، اليوم الأربعاء، على اكسبراس اف ام، أن هذا الاحترام أضاف لتونس  بعد الثورة ونجاح التجربة الديمقراطية، مشيرا إلى أن حواره مع الرئيس الأمريكي تمحور حول الوضعية التي تعيشها تونس على جميع المستويات، وأنه هنأ الشعب التونسي والحكومة باللغة العربية بقوله 'رمضان كريم'.

وذكر سفير تونس بالولايات المتحدة أن الرئيس الأمريكي رامب تحدث كذلك عن الوضعية في دول الجوار وأكد على مواصلة دعم التجربة الديمقراطية في تونس والدعم على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي.

وبخصوص حضوره بالجبة التونسية خلال مائدة الإفطار، قال فيصل قويعة إن الرئيس الأمريكي لفت إنتباهه الزي التقليدي التونسي، وعبر عن إعجابه به حسب قوله.

وأشار قويعة إلى أن هناك تعاون متعدد الأوجه بين تونس والولايات المتحدة، يشمل التعاون العسكري والأمني إضافة إلى التعاون في مجال الاستثمار والتجارة مع زيارة مرتقبة لوزير التجارة عمر الباهي إلى واشنطن لترأس اللجنة المشتركة التونسية الأمريكية، على حدّ قوله.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  قد أقام بالبيت الأبيض مساء الإثنين ، مائدة إفطار على شرف سفراء الدول العربية والبعثات الدبلوماسية المسلمة بواشنطن، ومن بين الحضور السفير التونسي بالولايات المتحدة الأمريكية فيصل قويعة الذي ارتدى الجبة التونسية بجانب ترامب.

 

{if $pageType eq 1}{literal}