علي العريض يشاكس خالد شوكات: لنا 40 سنة من العطاء


سكوب انفو- عزالدين الزبيدي

 الكتاب "الحدث" الذي اصدره القيادي الجديد بنداء تونس"نداء تونس ..5 سنوات من العطاء" اثار موجة من السخرية في مختلف الاوساط السياسية وحتى في نداء تونس..فقد اعتبر امتدادا لعهود التطبيل والمناشدات..

 

الاستهزاء عبر عنه السياسيون وحتى المواطن العادي باعتبار ان نداء تونس قد يكون قدم 5 سنوات من العطاء لكن دون ان يكون خالد شوكات داخله وهو الراقص على عديد الجبال من حزب المجد الى الوطني الحر ..ثم الى الاصطفاف والدفاع عن الحبيب الصيد مع كيل التهم للسبسي الابن..

 

ولكن في آخر الامر ضرب اخماسه في اسداسه وفهم ان المناصب لا تاتي الا عبر هذا الحزب الذي تآكل ولم يعد فيه الا القليلون ممن يمكن ان يتحملوا المناصب الوزارية..

 

وفي تعليق عن الكتاب قال رئيس الحكومة الاسبق على العريض ان النهضة لها 40 سنة من العطاء وماذا تساوي 5 امام الاربعين؟ وبذلك انطلق التفاخر بمن هو اكثر عطاء..النداء او النهضة..

 

عموما السياسي يجب ان يكون معطاء وان لا يبحث عن الاخذ..والتفاخر هنا لا معنى له..وكبار الزعماء الذين خلدهم التاريخ اعطوا الى آخر يوم في حياتهم..

 

اما في تونس فانهم يريدون المكافآت العاجلة والمناصب ا حتى وان لم يكونوا اهلا لها..وها ان شوكات يتباهى بالعطاء لمدة 5 سنوات لتاتيه الصفعة ممن هو اكثر عطاء والذي امتد عطاؤه لاربعة عقود بالتمام والكمال