في مخالفة صريحة للقانون : عميد أطباء الاسنان يتوقف عن ترسيم الخريجين الجدد


 سكوب أنفو – تونس

 أعلم مجلس عمادة أطباء الاسنان و رئيسه شكيب عياد في مراسلة له للوزارات ذات العلاقة كالصحة و التعليم العالي أنه سيتوقف عن ترسيم الخريجين من كليات طب الأسنان و الذين وقعت إعادة توجيهمم الى الاختصاص من كليات أخرى في خطوة يعتبر أنها تصعيدية.

كما قال المجلس في ذات المراسلات أنه سيتم تحديد عدد المرسمين المتخرجين من كليات أجنبية ب15 سنويا و ب 100 بالنسبة للمتخرجين من كلية طب الأسنان بالمنستير و ذلك احتجاجا على تردي أوضاع القطاع و تصاعد البطالة.

 

 و جدير بالذكر أن القانون المنظم للمهنة في فصله 91-21 ينص بوضوح على حق أي متحصل على شهادة جامعية في الاختصاص حامل للجنسية التونسية في الترسيم بجدول العمادة و أن أي رفض لذلك يجب أن يكون مبررا حسب الفصلين 25-26

أما بالنسبة لمسألة تحديد عدد المترسمين ب15 سنويا من خريجي الكليات الأجنبية فاعتبره عدد من المتابعين و أهل الاختصاص أمرا مجحفا متساءلين إن كانت ابنة عميد أطباء الأسنان ستكون من ضمن ال15 في حال عودتها بعد إتمام دراستها بالخارج؟

مجلس العمادة برر قراره برغبته في الحد من العدد الهائل من الطلبة في الداخل و الخارج لتأثيره المباشر على التكوين في الاختصاص و بأنه حاء للضغط على السلط العمومية دون أن يدرك أن في هذا القرار تجاوز للقانون.