Menu

وسائل إعلام سودانية: البشير لم يستوعب لحدّ الآن ما حدث ويردد "مؤامرة خيانة غدر"


سكوب أنفو-وكالات

نشرت وسائل إعلام سودانية، ما وصفته بالتسريبات، من أحاديث من داخل أسوار سجن كوبر، أين يتواجد  الرئيس المعزول عمر البشير، مؤكدة أنه يردد ثلاث كلمات.

وووفق ما ذكرته صحيفة "كوش نيوز" السودانية، اليوم السبت، أنّ " الرئيس المخلوع عمر البشير لايزال يعيش حالة نفسية سيئة جدا، على الرغم من مرور 25 يوما على سقوط نظام الإنقاذ".

وأضافت الصحيفة، أن "البشير لحدّ الآن لم يستوعب ما حدث لحكمه الذي صمد ثلاثين عاما في مواجهة كل الضغوط الداخلية والحصار الخارجي، حيث ظل يردد ثلاثة عبارات داخل السجن (المؤامرة) و(الخيانة) و(الغدر).

ونقلت السلطات الانتقالية الرئيس المعزول عمر البشير إلى سجن كوبر بعد أيام على عزله في 11 أفريل ، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكل الجيش مجلسا عسكريا انتقاليا بعد عزل البشير وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

وكان النائب العام السوداني أمر باستجواب الرئيس المعزول في قضايا "غسيل أموال وتمويل الإرهاب". وبدأ النائب العام التحقيق مع البشير بتهم غسل الأموال، وحيازة مبالغ كبيرة من العملة الأجنبية دون أساس قانوني، حيث جرى العثور على مبالغ كبيرة بمنزله في حقائب.

{if $pageType eq 1}{literal}