Menu

رفيق عبد السلام: حركة النهضة غير معنية بتصنيف الإخوان المسلمين 'كتنظيم إرهابي'


سكوب أنفو-تونس

قال القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام ، إنّ  حركة النهضة بتونس وحزبي العدالة والتنمية بكلا من تركيا والمغرب ليسوا معنيين  بتصنيف واشنطن للأخوان المسلمين كمنظمة إرهابية .

وأضاف عبد السلام خلال حضوره ببرنامج 'هنا شمس"، على شمس اف ام، اليوم الجمعة، أنّ الأمريكيين أنفسهم على علم بان هناك  حالة سياسية ديمقراطية  مدنية  تمثّلها  حركة النهضة وحزب العدالة والتنمية بتركيا والمغرب وبالتالي فالنهضة ليست معنية بهذا التصنيف بحسب تعبيره.

وأوضح عبد السلام أن أمر توظيف الموضوع في تونس سياسيا وإعلاميا كان متوقعا بان يصبح مادّة للتوظيف الإعلامي والسياسي  في تصنيف الإخوان المسلمين قائلا 'اقترب السيف من رقبة حركة النهضة' ، مشيرا إلى أن حركته غير معنية بذلك .

وعن صمت حركة النهضة لما يحدث في السودان انطلاقا من عزل رئيسها عمر البشير وعدم إدانتها الانقلاب في بيان لها، علّق عبد السلام ان النهضة دائما تقف  مع المطالب الشعبية ، مضيفا انه وكموقف رسمي فإن النهضة منحازة لمطالب الشعب السوداني في حياة ديمقراطية مدنية وأنها ضدّ الحكم العسكري مهما كان شكله ولونه ومهما كانت الايدولوجيا التي يحتمي بها ليبرالية كانت أو إسلامية وفق قوله .

{if $pageType eq 1}{literal}