Menu

الجالية الليبية بتونس تدعو الدولة التونسية للعب دور فعّال في ارساء الاستقرار بليبيا


سكوب أنفو-تونس

عبّرت الجالية الليبية في تونس، في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، عن موقفها بخصوص معركة تحرير طرابلس .

وجددت الجالية تضامنها وووقوفها بجانب قوات الجيش الوطني الليبي  بقيادة المشير خليفة حفتر ، لافتين إلى أنّ أن  مواقف كلا من السفير الليبي و القنصل الليبي لا تعبّر  إلا عن آرائهم الشخصية التي قد يستغلونها لتظليل الشعب التونسي وللرأي العام العالمي .

ودعت الجالية الليبية بتونس، الدولة التونسية لان تضطلع بدور فعال في إرساء الاستقرار في ليبيا و  أن تقف إلى جانب الشعب الليبي و إرادته في هذا الظرف العصيب.

وفيما يلي التدوينة كاملة:

 

في هذاء الوقت العصيب الذي يمر به وطنا الغالي والذي يقدم فيه رجال جيشنا البطل وقيادته الحكيمه الغالي والرخيص من اجل وطننا واهلنا فاننا

نعلن نحن الجالية الليبية في تونس موقفنا بكل وضوح من حرب تحرير طرابلس من قبضة الميليشيات الإرهابية و دواعش المال العام التي تقودها القوات المسلحة بقيادة المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر و أننا نصطف بجانب الحق و الوطن و أننا نؤيد القوات المسلحة في حربها ضد هذه الميليشات التي عاثت فالبلاد فساد و التي سيطرت على حكومتها و نهبت ثرواتها و سلبتها إرادتها و سيادتها بذالك و هجرت كثيرآ من أهلها و نحن خير شهود على ذالك .

كما أننا نقر بضرورة هذه الحرب الملحة لتطهير طرابلس من الميليشات الإجرامية للنهوض بالبلاد من مستنقع الفساد و لإسترجاع ما ضاع من سيادتها و لتسترد مكانتها و لتساهم في استقرار المنطقة بأكملها و تساهم في إستتباب الأمن القومي و الإقليمي بدلآ من أن تكون مصدرآ للخطر و الإرهاب على دول الجوار و أولها تونس الشقيقة ، كما نقر بشرعيتها المستندة على قرارات البرلمان الليبي .

و أننا نعلن للجمهورية التونسية شعبآ وحكومة أن السفير الليبي و القنصل الليبي لا يعبرون إلا عن آرائهم الشخصية التي قد يستغلونها لتظليلكم عن موقفنا هذا .

وأننا نتطلع لدور فعال من بلدنا الثاني و الجارة الشقيقة تونس في إرساء الإستقرار في ليبيا و  أن تقف إلى جانب الشعب الليبي و إرادته في هذا الظرف العصيب

وحفظ الله وطننا الغالي وشعبنا العزيز ورجال قواتنا المسلحة

 

{if $pageType eq 1}{literal}