Menu

النهضة تدعو في اتجاه تحييد مؤسسات سبر الآراء عن التوظيف السياسي


سكوب أنفو-تونس

عبّرت حركة النهضة، عن تقديرها للقرارات التي أعلنت عنها الحكومة بخصوص الترفيع في الأجر الأدنى المضمون في القطاعين الصناعي والفلاحي وفي جرايات المتقاعدين في القطاع الخاص والمنضوين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعمال الحضائر وهو ما من شانه ان يساعد على حماية المقدرة الشرائية للمتقاعدين والأجراء.

 كما اعتبرت الحركة، في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أنّ مؤسسات سبر الآراء لها أهمية  في دعم الممارسة الديمقراطية وتطوير الأداء ومساعدة الناخب على حسن الاختيار والمؤشر السياسي المساعد على القراءة الواقعيّة للمشهد الانتخابي، مؤكدة  على أهمية  تحلي مختلف مؤسسات سبر الآراء وفي مقدمتها 'سيغما كونساي" بمقتضيات المهنية حماية لهذا القطاع المستجد من كل توظيف حزبي او سياسي.

وجددت النهضة تعبيرها عن عمق انشغالها بما تعيشه عديد المؤسسات الجامعيّة من اضطراب في سير الدروس بما يهدد بإقرار سنة جامعيّة بيضاء، وتجدد دعوتها الى مختلف الأطراف الى العودة الى طاولة المفاوضات والبحث عن الحلول الوسطى التي تحفظ حقوق الجميع وتنقذ السنة الجامعية لآلاف الطلبة ومن ورائهم عائلاتهم.

 وقالت النهضة أنها سجّلت بإيجابية حملة التضامن الوطني الواسعة التي أعقبت كارثة "دوار البلاهدية" من معتمدية 'السبالة' من ولاية سيدي بوزيد ، وشاركت فيها اطراف عديدة حكومية ومجتمع مدني ومؤسسات مهنية وتهيب بمختلف الأطراف مواصلة هذا المد التضامني وخاصة تيسير تنقل العائلات لزيارة ذويهم من الجرحى والمصابين بمستشفيات سيدي بوزيد وصفاقس وسوسة.

ودعت في السياق ذاته كلا من مجلس نواب الشعب والحكومة الى التسريع بتفعيل كل المبادرات والإجراءات المتعلقة بسلامة النقل الفلاحي.

ويشار إلى أنّ المكتب التنفيذي لحركة النهضة عقد اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحركة راشد الغنوشي، أين تدارس الوضع العام بالبلاد وخاصة التوترات بعدد من القطاعات ذات التأثير المباشر على التونسيين كالوضع بالجامعة واضراب المحروقات.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}