فيديو/ الحرب على الفساد تطال البرلمان.. النيابة تفتح تحقيقا في حسابات 29 نائبا .. و نواب يعلّقون


  

سكوب انفو- تونس

الاخبار القادمة من مجلس نواب الشعب تتناقل الآن ان النيابة العمومية قد فتحت تحقيقا حول الحسابات الخاصة ل 29 من نواب الشعب والخبر اكّده النائب نعمان العش من التيار الديمقراطي كما ان عددا من النواب عبّروا عن ارتياحهم لهذه الخطوة وطالبوا بعدم استثناء اي كان.

ومن الاسماء المتداولة والمعنية بالتحقيق ، و التي وردت في تقرير أعدّته قناة "السياسي"،  نجد محمد فريخة صاحب شركة سيفاكس آرلاين  والمتهم  بشبهة الضلوع في تسفير بعض الشبان الى بؤر التوتر حسب النائبة ليلى الشتاوي الى جانب سفيان طوبال صاحب العلاقة المتطورة مع رجل الاعمال الموقوف بتهمة التآمر على أمن الدولة شفيق الجراية.

كما ان المنجي الحرباوي وابتسام الجبالي يوجدان على ذات اللائحة وهما اللذان رافقا شفيق الجراية الى ليبيا وقابلا عبد الحكيم بالحاج.

وفي هذا الاطار صرح منجي الرحوي ان الشفافية مطلوبة وان الحرب على الفساد يجب ان تتواصل مهما كان المعني بالأمر  وهو ذات الموقف للنائبين ليلى الشتاوي وفيصل التبيني.

هذا والى حد الآن لم يصدر اي بلاغ عن مجلس نواب الشعب ولو ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اكّد في اكثر من مناسبة ان الحرب على الفساد مستمرّة وان لا احد فوق القانون.