Menu

المنصف بن رمضان: جلسة تفاوضية جديدة مساء اليوم لإلغاء اضراب نقل المحروقات


سكوب انفو-تونس

قال المنصف بن رمضان كاتب عام الجامعة العامة للنقل المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، إنّ الملحق التعديلي لسنة 2018-2019 لم يطبّق إلى اليوم بحلول منتصف السنة الدارية 2019.

وأضاف خلال حضوره ببرنامج "ميدي شو"على موزاييك، اليوم الخميس، أنّ مهنة نقل المحروقات ليست بالمهنة العادية لافتا إلى أنّ مطلب اعتماد معاون سائق في شاحنة نقل المحروقات ضمن نقاط الاتفاق اللي لم يقع تنفيذه .

وأوضح بن رمضان أنّ الجامعة العامة للنقل تضمّ حوالي 5000 سائق  نقل بضاعة و 500 سائق  نقل المحروقات.

وأكد بن رمضان أن جلسة تفاوضية جديدة ستعقد بعد قليل كمحاولة أخرى لحلحلة الازمة وإلغاء الاضراب.

من جهته قال عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصناعة والتجارة خليل الغرياني خلال تدخله هاتفيا إنّ المفاوضات لا تزال قائمة لإيجاد حلّ مبرزا أنّ الاتفاق لابد ان يكون في حدود 'المعقول' حتى لا يفتح الباب لمشاكل أخرى بالقطاع.

وأكد الغرياني أن امضاء الاتفاق في حال الوصول إليه مساء اليوم سيكون في آخر جوان المقبل لان جلّ المطالب لها انعكاسات مالية وهو ما يستوجب على الدولة التدخل على حدّ قوله .

وفي تعليقه على ماتعانيه الناقلة الوطنية 'التونيسار' ، أفاد بن رمضان أن الدولة والحكومة اليوم لا تملك إمكانيات لتسريح عمال' التونيسار' لأن الوضعية المالية للناقلة الوطنية الجوية صعبة للغاية بحسب تعبيره .

وللإشارة فإنّ د كافة عمّال شركات نقل البضائع والمحروقات عبر الطّرقات بكامل تراب الجمهورية دخلوا في اضراب احتجاجي عن العمل  بـ 3أيام  متتالية، دعت له الجامعة للمطالبة بإمضاء الملحق التعديلي لقطاع البضائع وتصنيف نقل المواد الخطرة والمحروقات.

ويذكر ان جلسة التفاوض المنعقدة امس الأربعاء غرة ماي بمقر وزارة النقل انتهت بالفشل .

{if $pageType eq 1}{literal}