Menu

اندلاع حريق "رهيب" في كاتدرائية نوتردام في باريس


سكوب أنفو-تونس

اندلع حريق في كاتدرائية نوتردام الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس، قبل قليل (اليوم الاثنين)  ، وفقًا لما ذكرته خدمة الإطفاء الباريسية وشهود عيان.

 وأظهرت اللقطات المنشورة على الإنترنت حريقًا كبيرًا يبتلع الجزء العلوي من الكاتدرائية على مستوى برجي الجرس.

 وأضاف قسم الإطفاء في بيان له، أن هناك عملية كبيرة جارية، بينما قال متحدث باسم دار البلدية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  إنه تم تطهير المنطقة، كما  أعلنت فرق الإطفاء أن الحريق لم يخلف إصابات.

وذكر شاهد عيان لوكالة رويترز أن الحريق تسبب في انهيار سقف كاتدرائية نوتردام بباريس بالكامل

كما قال مسؤولون في باريس إن الحريق نتج عن أعمال التجديد التي تجري في الكاتدرائية التي يزورها ملايين السياح كل عام.

وقالت عمدة باريس أن إيدالغو في تغريدة على تويتر "حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس، فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران...قمنا بحشد الفرق على الفور ونحن في اتصال وثيق مع أبرشية باريس. أدعو الجميع إلى احترام محيط الأمان".

في السياق ذاته ، قال مسؤول بقصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغى كلمة كان من المقرر أن يلقيها على الأمة اليوم الاثنين بسبب "الحريق المروع" الذي يندلع في كاتدرائية نوتردام بباريس.

كما عبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فزعه إزاء الحريق الذي يلتهم كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس، أين دون تغريدة على تويترقال فيها  "إنه لأمر مروع للغاية رؤية الحريق الهائل في كاتدرائية نوتردام في باريس. ربما يمكن استخدام طائرات رش المياه لإخماده (الحريق). يجب التحرك سريعا!".

{if $pageType eq 1}{literal}