Menu

عبد اللطيف المكي : المحافظة على التوافق مهم لتنفيذ الوعود الانتخابية


 سكوب انفو-زهور المشرقي

اكد القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف  المكي  ان عزوف الناخبين التونسيين  امس الاحد 6 ماي 2018 عن حقهم في  انتخاب من  سيمثلهم في المجالس البلدية  مخيف جدا ويفسرالإحساس "بالخذلان السياسي "وانعدام الثقة حسب تعبيره  .

وتابع المكي في تصريح خص به سكوب  انفو  ان صوت المواطن او عملية الانتخاب هي واجب وحق اقره الدستور  التونسي، فهو حق من حيث انه حرية اختيار من يمثله في المجلس البلدي الخاص بجهته، لتشريع القوانين الكفيلة ببناء المواطن قبل الوطن، وبناء الوطن هو مسؤولية الجميع.

 وافاد المتحدث  ان  العزوف  عن الانتخاب رسالة  من التونسيين  وردة  فعل  واضحة  وصريحة قد تؤدي  الى الويلات والى ولادة  الفساد وديكتاتوريات جديدة، مضيفا ان هناك حملات مستمرة وممنهجة  قامت بها جهات معينة وقادتها اطراف سياسية هدفها التأثير على الناخب  التونسي  وعدم السماح له بتقرير مصيره وانتخاب من يمثله.

  وعبر القيادي عن سعادة قيادات حركة النهضة وقواعدها بالفوز  في اول انتخابات محلية بعد الثورة داعيا  الى  المحافظة على  التوافق  بين مختلف الأحزاب الائتلافية  لتنفيذ الوعود الانتخابية، متابعا ان المسؤولية اليوم جماعية  وليست للنهضة فقط. 

ويشار الى ان نسب العزوف عن التصويت في اول انتخابات بلدية بعد الثورة  بلغت 61.2 في المائة ،  حسب استطلاعات الراي.. 

{if $pageType eq 1}{literal}