Menu

رئيسة مؤتمر النداء تعلق على قرار إلغاء نتائج انتخاب المكتب السياسي


سكوب أنفو-تونس

أفادت رئيسة مؤتمر حركة نداء تونس سميرة بلقاضي بأنّ قرار رفض إسقاط قائمة المكتب السياسي لنداء تونس وتثبيت نتائجها لم يرق للفريق الذي أعلن، اليوم خلال ندوة صحفية.

وبيّنت بلقاضي ، مساء اليوم الخميس ،  أنّ موقفها من الطعون كان واضحا بالنظر إلى أنّها طعون جوهريّة ولا تتطلّب إسقاط القائمة التي كانت توافقية وتحمل إمضاء كلّ من حافظ قايد السبسي وسفيان طوبال.

وقالت بلقاضي ،  إنّ الإشكال برز خلال المؤتمر، إثر إعلان نتائج المكتب السياسي بسبب توزيع المهام وذلك لوجود طرف رفض الذهاب إلى انتخابات وطالب بالتعيين وهو الشيء الذي تسبّب في انسحاب الهيئة السياسية وتأجيل توزيع المسؤوليات إلى وقت لاحق والبتّ في الطعون.

وأكّدت بلقاضي أنها وأثناء البت في الطعون لاحظت تلقي البعض لعديد المكالمات التي كانت بمثابة الضغوطات نحو إسقاط القائمة لكنها رفضت بالنظر إلى أن الطعون المقدّمة لا تستوجب إسقاط القائمة.

وبخصوص إلغاء القائمة بيّنت بلقاضي،  انّه لا يمكن الحديث عن إسقاط القائمة إلا في صورة عدم اجتماع اللجنة المركزيّة وهو أمر مستبعد لأنّ اللجنة ستجتمع في ظرف 15 يوما وتنتخب رئيسها.

وأكّدت بلقاضي أنها محايدة وأن الإشكال يتعلٌّق بالحزب وبتوزيع المهام ولا علاقة له بالطعون المقدّمة والتي لا ترتقي إلى إسقاط القائمة.

{if $pageType eq 1}{literal}