Menu

المؤتمر الانتخابي الأول لنداء تونس: تأجيل انتخاب المكتب إلى الغد ونقل أشغال المؤتمر إلى العاصمة...وقضية لايقاف اشغاله


 سكوب أنفو-تونس

أعلن  رئيس اللجنة القانونية لحزب نداء تونس الذي يعقد منذ السبت الماضي بالمنستير، مؤتمره الإنتخابي ، مراد دلش ، أنّه تقرّر تأجيل انتخاب المكتب السياسي للحزب، إلى يوم غد الثلاثاء، وذلك بضاحية قمرت بتونس العاصمة.

وأضاف دلّش في تصريح صحفي أنّه تقرّر اليوم الإثنين فتح باب الطعون إلى غاية منتصف الليل، أمام المترشحين، بالنسبة إلى نتائج قائمات صفاقس 1 وصفاقس 2 ومنوبة لعضوية اللجنة المركزية ، باعتبار أنّ عملية الفرز انتهت في ساعة متأخرة من صباح اليوم، وذلك ضمانا لحقوقهم، ثم سيتم التصريح بالنتائج النهائية، قبل أن يقع فتح باب الترشحات لعضوية المكتب السياسي المتكوّن من 32 عضوا.

وحول أسباب تغيير مكان انعقاد المؤتمر إلى تونس العاصمة، أوضح دلّش أنّ شروط الترشح إلى المكتب السياسي مرتبطة بالعضوية وتحمّل المسؤوليات وهي تابعة لأرشيف وسجل المنخرطين في الإدارة المركزية للحزب ، حيث تم تقديم الترشحات لعضوية اللجنة المركزية، وذلك للتثبت في احترام الملفات لشروط الترشح.

وقال دلش إن اللجنة القانونية تلقّت طعنا واحدا إلى غاية الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم .

في السياق ذاته،  أكد النائب بالمؤتمر الانتخابي لحركة نداء تونس معز الشاوش أنه سيتقدم بقضية لإعادة النظر في نتائج المؤتمر وذلك إثر نتائج اللجنة المركزية للحزب أثناء أشغال المؤتمر الانتخابي لحركة نداء تونس.

وأوضح الشاوش أن نتائج الدائرتين تونس 2 و جندوبة غير قانونية باعتبار أن القائمات تم ترشحها كانت بعد آجال غلق الترشحات وخلافا للمنشور الانتخابي.

وقال الشاوش إنه "غير موافق على هذه الخروقات والنتائج مزورة والمؤتمر يجب إعادته لأن ما بني على باطل فهو باطل" ، وفق ما نقلت شمس اف ام، مساء اليوم الثلاثاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}