غضب سعودي اماراتي من قطر وحجب مواقع الجزيرة


 سكوب انفو- وكالات

 يبدو ان العلاقات بين قطر والسعودية من جهة وقطر والامارات من جهة اخرى تتجه تتجه نحو التصعيد فقد حجبت الجهات المختصة في كل من الإمارات والسعودية، اليوم الأربعاء، مواقع قنوات الجزيرة القطرية، ومواقع الصحف القطرية، وذلك بسبب تصريحات منسوبة لأمير قطر، قالت الدوحة إنها مزيفة ونشرت بعد اختراق موقع وكالة الأنباء الرسمية.

 

وجاء في التصريح المنسوب لأمير قطر أن بلاده نجحت في بناء علاقات قوية مع أميركا وإيران في وقت واحد، نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة.

وانتقد أمير قطر الاتفاقات المبرمة بين السعودية والولايات المتحدة داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلاً من المبالغة في صفقات الأسلحة، التي تزيد من التوتر في المنطقة، ولاتحقق النماء والاستقرار لأي دولة تقوم بذلك، وفق التصريحات التي نفتها الدوحة لاحقا.

وأدانت الصحف السعودية الصادرة اليوم تصريحات تميم واعتبرت أنها "لا تتواكب مع وحدة الصف العربي والخليجي" معتبرة أن المتلقي أذكى من تقبل عذر "الإختراق".