Menu

المفوضية الأوروبية تعبر عن قلقها من الوضع في ليبيا وطرابلس تتهم بريطانيا بدعم الارهابيين


سكوب انفو-تونس

عبّرت المفوضية الأوروبية المفوضية عن قلقها تجاه التصعيد العسكري في ليبيا، مشدّدة على أن لايمكن  ان يكون هناك حل عسكري للوضع طرابلس .

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري ،  أن العملية  الحاصلة لن تتوقف حتى الانتهاء منها، متابعا "هناك عمليات في بلدة جنزور ولكن تراجعنا قليلا لأن هناك إعادة ترتيب أوراق في المنطقة".

وأشار المسماري، إلى أن اشتباكات تدور بين السواني والعزيزية حيث وصلت إمدادات للجماعات المسلحة من قبل أخرى إرهابية من مصراتة، متّهما  بريطانيا بدعم الإرهاب بعد دعوتها لاجتماع مجلس الأمن بخصوص ليبيا ووقف الهجوم على "جماعة الإخوان".

هذا ونجح الجيش الليبي بقيادة  المشير خليفة حفتر  في استعادة حاجز عسكري يبعد سبعة وعشرين كيلومترا عن البوابة الغربية لطرابلس.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اللواء عبد السلام الحاسي آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في الجيش الليبي أن قواته سيطرتْ على الحاجز من دون قتال.
يأتي ذلك بعد تسجيلٍ صوتي لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر يعلنُ فيه انطلاق ما وصفه بعملية تحرير العاصمة طرابلس من الإرهابيين  ،  داعيا المسلحين الى إلقاء السلاح والاستسلام عاجلا.

  

 

{if $pageType eq 1}{literal}