Menu

الغنوشي: "الجامعة العربية هي من جمّدت عضوية سوريا و ليست النهضة"


سكوب انفو-تونس

اعتبر  رئيس حركة النهضة  راشد الغنوشي،  ان ما يحدث في سوريا  ثورة  من قبل  شعب يستحق  الحرية وفق تعبيره، لافتا الى ان الجامعة العربية "طردت" سوريا لانها وجدت في ذلك عدة مبرّرات  ومستندات .

وقال  الغنوشي، في حوار مع  صحيفة القدس العربي اليوم الجمعة، ان  الشعب السوري يستحق  أفضل من هذا الأسلوب في الحكم الذي لا ينتمي لهذا العصر، مضيفا  ان النهضة لا تتدخل في  الشؤون الداخلية للدول  ولا  تسعى الى التشويش على الدولة التونسية أيضا، مشيرا الى ان الديبلوماسية يقودهارئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ويساعده في ذلك وزير الشؤون الخارجية .

وأفاد رئيس حركة النهضة،  ان  النهضة لن تقف في وجه أي  دولة  تريد زيارة تونس ، متابعا " ليست تونس من طردت سوريا، بل هو قرار اتخذ من قبل الجامعة العربية، وإذا رأت الجامعة أن المبررات والأسباب التي طردت من أجلها سوريا قد تغيرت فنحن لن نقيم الدنيا ونقعدها.".

ويذكر ان  الرئيس المؤقت السابق  محمد المنصف المرزوقي قد استضاف  ما يعرف  بمؤتمر اصدقاء  سوريا  بمساعدة  قطر  وتركيا  في تونس   فترة  حكمه وبدعم من حركة النهضة ما افضى الى قطع العلاقات الديبلوماسية نهائيا مع  دمشق   الى اليوم، ولم  تعد رغم الدعوات المتتالية  لاعادة العلاقات بين الدولتين.

{if $pageType eq 1}{literal}