Menu

فاطمة المسدي: حركة النهضة غير مرحّب بها في مؤتمر النداء" بيننا دم واعتبرها تنظيم إرهابي"


 

سكوب انفو-تونس

أقرّت النائب عن حركة نداء تونس فاطمة المسدّي،  ان حركة النهضة غير مرحّب بيها  في مؤتمر  النداء  المزمع  انعقاده  في  6افريل المقبل، متهمة اياها بالضلوع في الاغتيالات السياسية التي  عاشتها تونس، قائلة" بيننا وبين النهضة دم  الشهيد  لطفي  نقض  وغيره غير مرحّب  بيها وابرز القيادات الندائية المنظمة للمؤتمر  تتوافق  على هذا المبدأ".

 واعتبرت المسدّي في تصريح لسكوب انفو اليوم الأربعاء،  ان حركة النهضة  'تنظيما إرهابيا ' ،متابعة ان نجاح المؤتمر الندائي  يكمن في 'إصدار  لوائح تقرّ  بالقطع النهائي والابدي  مع النهضة  وعدم العودة الي أي توافقات وتحالفات معها  مهما كانت  الظروف' .

ودعت النائب بالبرلمان،  قيادات النداء  المشاركة في  الاعداد للمؤتمر الذي سيقر نداءا جديدا الى الاقبال بكثافة والتصويت  بالأغلبية  الساحقة على القطع مع النهضة، موضّحة انها من ضمن أسباب تفكك النداء وانهياره.

وتابعت  فاطمة المسدّي،  ان المؤتمر سيكون انتخابيا ديمقراطيا شفافا ونزيها يقطع مع بروز القيادات السياسية التي ساهمت في  ازمة الحزب،لافتة الى ان هناك  بعض الأطراف الداعمة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد  تسعى من وراء الكواليس  الى افشال  المؤتمر لصالح  اطراف معنية  وتعمل لتعطيله  قبل أيام فقط من انعقاده  .

 وأكدت المتحدثة، انه من الضرورة ان يفرز المؤتمر قيادات وطنية جديدة تسهر على تطبيق اللوائح والمبادئ التي  تأسس لاجلها النداء ، منددة  بإمكانية  إعادة انتخاب نفس  الأشخاص  ما قد يزيد من  تأزيم الوضع  صلب الحزب قبل الاستحقاقات الانتخابية .

 وأشارت المسدي الى  ان التحضيرات  تسير  بطريقة عادية ومنظمة  وقد  شارفت على الانتهاء ،معلقة على القضية الاستعجالية الي رفعتها  بعض  القيادات   الغاضبة والمغادرة امس  الثلاثاء، قائلة انها  باطلة باعتباره ان هؤلاء غادروا  النداء منذ فترة وليس  لهم أي احقية قانونية للتدخل في الشؤون الداخلية للحزب.

وكان كل من رضا بلحاج ومنذر بلحاج علي ومهدي عبد الجواد وعبد الستار المسعودي، قد رفعوا عريضة استعجالية للمحكمة الابتدائية بتونس لايقاف اشغال مؤتمر الحزب المزمع تنظيمه يوم 6 افريل القادم بالمنستير.

واستندت المجموعة في عريضتها التي تضم 8 صفحات الى جملة من الطعون منها رفض تسليم الانخراطات وتغيير تركيبة اللجنة الوطنية لاعداد المؤتمر دون وجه حق ومخالفة روزنامة اعداد المؤتمر بعدم تنظيم مؤتمرات محلية وانتهاء صلوحيات الهيئة السياسية.

{if $pageType eq 1}{literal}