Menu

جامعة الأطباء والصيادلة: الاضراب المفتوح وارد


سكوب أنفو-تونس

ينفذ الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية إضرابا عن العمل بعد غد الخميس ، باستثناء  الأقسام الاستعجالية ، وذلك على خلفية مطالب مهنية.

واعتبر  الدكتور محمد الهادي السويسي كاتب عام النقابة جامعة الأطباء والصيادلة وأطباء أسنان الصحة العمومية، خلال حضوره ببرنامج "اكسبراسو"، على اكسبراس اف ام، اليوم الثلاثاء،  بأن هذا الإضراب يأتي نتيجة عدم استشارتها و تشريكها في صياغة العديد من الاوامر خاصة الأمر المتعلق بطب العائلة ، والامر بتنظيم مساعدة طبية استعجالية وكذلك قانون 92 للصيادلة وأمر المسؤولية الطبية الذي لم يتم اصداره.

وأضاف السويسي ، أنّ  النقابة قدمت عديد المقترحات لوزارة الصحة بخصوص الاوامر المذكورة مبينا  أن الأمر المتعلق بتنظيم 'المساعدة الاستعجالية' غابت عنه كراس الشروط واصفا طب العائلة ب"القانون المسقط على الأطباء" .

كما اعتبر السويسي أن هناك تسيب ولامبالاة  من قبل سلطة الاشراف  ، موضحا أنه إذا تم الإتفاق على جل النقاط المذكورة سيقع الغاء الإضراب و إنه في حال  غابت المقترحات الجدية من قبل الوزارة فسيتم التصعيد ومن الممكن أن يكون هناك اقرار لاضراب مفتوح خاصة في ظل الوضعية الكارثية للأطباء على حدّ قوله .

 

{if $pageType eq 1}{literal}