Menu

غدا: الإعلان عن نتائج التحاليل المتعلّقة بكارثة وفاة الرضع


 

 

سكوب انفو-تونس

كشفت سنية بالشيخ وزيرة الصحة  بالنيابة أن النيابة العمومية ستُسلم نتائج التحاليل المتعلقة بفاجعة وفاة الرضع بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة، غدا الاربعاء إلى لجنة التحقيق.
وقالت بالشيخ أن لجنة التحقيق تستأنف أشغالها بعد الغد الخميس، مؤكدة  انه سيتم الإعلان  عن كل نتائج  في ندوة صحفية  ولم يتم إخفاء أي شيء  للراي  العام، وذلك  في تصريح لجريدة الشروق  الصادرة اليوم الثلاثاء.

كانت لجنة التقصي  قد أعلنت  عن وفاة 15رضيعا بتعفّن  بجرثومي،إضافة  الى التقصير البشري .

رسميا عن العدد النهائي لوفيات الرضع جرّاء التعفن الجرثومي بمستشفى وسيلة بورقيبة بالرابطة.
خلال ندوة صحفية، غابت عنها المعلومات الدقيقة والواضحة، أعلن رئيس لجنة التقصي في ظروف وملابسات وفاة ولدان بمركز التوليد وطب الرضيع في تونس محمد الدوعاجي عن العدد النهائي لوفيات الرضع الذين تمّ حقنهم بـ«دواء متعفن».

وأكد محمد الدوعاجي رئيس  لجنة التحقيق  التابعة لوزارة الصحة،  أن الاختبارات الطبية قد أجريت على 22 جثة رضيع، وأثبتت الاختبارات ان حالتين من بين العدد المذكور ولدا بدون مخّ ليصبح بذلك العدد الجملي للمشتبه في اصابتهم بالتعفن الجرثومي 20 رضيعا.

وأفاد الدوعاجي، في تصريحات إعلامية سابقة انه بعد اجراء الاختبارات اللازمة تبين ان 15 وفاة فقط على علاقة بالتعفن الجرثومي سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة في حين الـ5 حالات الآخرى ليست لهم علاقة بالأمر.

{if $pageType eq 1}{literal}