Menu

أفغانستان: مقتل 13 مدنيا بينهم 10 أطفال في غارة على قندوز


سكوب أنفو-وكالات

أكدت البعثة الأممية في أفغانستان، اليوم الاثنين، مقتل 13 مدنيا بينهم 10 أطفال جراء غارة جوية للقوات الدولية على منطقة قندوز شمالي البلاد.

وقالت البعثة  الأممية في تغريدة على "تويتر"،  "أسفرت الغارة الجوية، التي شنتها القوات الدولية يومي 22 و23 مارس الجاري  ، عن مقتل 13 مدنيا، منهم 10 أطفال، في قندوز، بأفغانستان، وفقا للنتائج الأولية للبعثة".

وكان مسؤولون محليون قد ذكروا، أمس الأحد ، أن ضربات جوية أودت بحياة نحو 12 مدنيا في إقليم قندوز بشمال أفغانستان مع احتدام المعارك بتلك المنطقة وفي إقليم هلمند جنوبي البلاد.

وقال سيف الله أميري عضو مجلس إقليم قندوز إن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل 13 مدنيا. وذكر عضو آخر بالمجلس أن 12 مدنيا قتلوا بينهم أطفال.

ونقل عشرات المدنيين جثث القتلى على ظهر شاحنة إلى مدينة قندوز تعبيرا عن احتجاجهم. ووقع الحادث في الوقت الذي تتبادل فيه كل من القوات الأفغانية وقوات حركة "طالبان" الزعم بأنها كبدت الطرف الآخر خسائر جسيمة في اثنين من معاقل الحركة هما قندوز وهلمند.

وقالت ديبرا ريتشاردسون، المتحدثة باسم مهمة الدعم الحازم لحلف الأطلسي في أفغانستان، إن المهمة على علم بتقارير تفيد بسقوط قتلى مدنيين مضيفة أنه يتم التحقيق في المزاعم.

ويشار إلى أنّ مهمة الدعم الحازم، التي تضم قوات من 39 بلدا، تتولى تدريب وتقديم المساعدة العسكرية واللوجستية  لقوات الأمن الأفغانية.

{if $pageType eq 1}{literal}