Menu

رضا الردواي: القضاء يقرر إعادة فتح بحث في لقاء سري جمع العريض بإرهابي خطير


سكوب أنفو-تونس

كشف رضا  الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اليوم السبت،  أنّ محكمة التعقيب قرّرت في حكمها الصادر في 6 مارس 2019 ،  إعادة فتح بحث في لقاء سري جمع  القيادي في النهضة علي العريض عندما شغل منصب  وزير داخلية بالمتهم جمال الماجري، والذّي يعدٌّ أحد أخطر ارهابيي  أنصار الشريعة والذّي يزال قيد الاحتفاظ، حسب قوله.

وقال الرداوي إنّ  ''جمال الماجري تدرّب في مالي مع الارهابي مختار بالمختار المكنّى بـ (الأعور) .. وقام بجلب 20 ألف دولار لأبو عياض مقابل تسليم الأعور 5 تونسيين للمشاركة في معارك في مالي ''.

وأضاف ''يوم ايقاف الماجري في الـ27 من ديسمبر 2012 قدّم معطيات أدّت إلى مداهمة منزل رئيس الجناح العسكري لأنصار الشريعة رضا السبتاوي في دوار هيشر ومقتل زوجته ... وبعد اغتيال شكري بلعيد صرّح الارهابيون انّ العملية كانت انتقاما لمقتل محرزية الزوجة''.

وتابع الرداوي بالقول ''نملك  تسجيلات  لاستنطاق جمال الماجري في العوينة والذي يصرح فيها بانّه لن يتكلّم الاّ بحضور علي العريض وطلبنا ان يكون لها اثر في التتبعات'' .

وأكّد  عضو هيئة الدفاع  عن الشهيدين، أنّ النهضة ووزارة الداخلية وحاكم التحقيق تكتّموا على هذا اللقاء، معتبرا أنّ محكمة التعقيب صوّبت مسار القضية وأنصفت هيئة الدفاع بتأكيدها كل  سبق و أعلنت عنه هيئة الدفاع منذ 2 أكتوبر 2012 ، وفق ما نقلته موزاييك  .

{if $pageType eq 1}{literal}