Menu

ارهابيو باردو وقع تسليمهم أسلحة "كلاشنيكوف" بمقر النهضة ؟؟؟


 

سكوب انفو-تونس

كشفت فاطمة المسدي  النائبة عن حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب، ان التقارير الأمنية أفادت  ان إرهابي عملية باردو  2016 وقع تسليمهم قطعتي اسلحة "كلاشينكوف" يوم الحادثة بمقر حركة النهضة بمنطقة كرش الغابة  بحي الانطلاقة بالعاصمة  .

وأفادت المسدي، انه وفق لتقارير أمنية أُرسلت لرئيس الجمهورية  الباجي قائد السبسي  ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، فان الارهابيين ياسين العبيدي  وجابر الخشناوي التقيا  مع مجموعة اخرى من الإرهابيين بساحة باستور بالعاصمة قبل الذهاب لمقر الحركة  بحي الانطلاقة  لينطلقوا جميعا لمتحف  باردو لتنفيذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف  سياح وامنيين  المجهّز له لوجتسيا مسبقا، وذلك خلال حضورها في برنامج "البوليتيك" على قناة الجنوبية.

وأضافت  النائبة الندائية، انه ثبت ان هناك تراخي امني وتقصير كبير في الكشف عن عناصر إرهابية خطيرة  ،متابعة  ان معطيات امنية وردت قبل الواقعة  اكّدت وجود عناصر مشبوهة  بجبل  احمر ولم يتم التدخل .

 وقالت فاطمة المسدي،  ان وقائع  حادثة  باردو تؤكد ان هناك تداخلا كبيرا وتنسيقا بين عناصر ارهابية وعناصر سياسية  تنتمي لحركة النهضة تورّطت في العملية" بالوثائق  والبراهين".

يذكر أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو بالعاصمة يوم 18 مارس 2015، قد أسفر عن مقتل 21 سائحا أجنبيا واستشهاد أمني.

كما تم القضاء على الإرهابييْن الإثنين منفذي العملية.

 

{if $pageType eq 1}{literal}