Menu

الهاروني يٌكذّب الشاهد ..."النهضة و اتحاد الشغل ليسا بنفس الحجم "


سكوب أنفو-تونس

علّق رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني ، على  بيان الاتحاد العام التونسي للشغل حول عدم تدخل حركة النهضة في إيجاد حلّ لازمة التعليم الثانوي، قائلا "حركة النهضة كيف لحمة الكرومة" .

وقال الهاروني خلال حضوره ببرنامج "ميدي شو" على موزاييك، اليوم الاثنين، إنّ حركة النهضة قدّمت مقترحات وتفاعلت معها الحكومة بإيجابية، لافتا إلى أن النهضة لم تتفاوض مع الاتحاد بل هي حزب في الحكومة.

وتابع الهاروني بالقول "النهضة ليست منظمة والاتحاد ليس حزبا "، ولولا النهضة لما حلّت أزمات عدّة في البلاد "...."النهضة تتحمل مسؤوليتها في إنجاح عمل الحكومة وفي إخراجها من الأزمات وفق قوله.

واعتبر الهاروني أن حركته قامت بواجبها ونزعت فتيل أومة التعليم ، موضحا أن الاولياء في الشارع يحاسبون حركة النهضة كحزب في الحكومة وليس للتفاوض مع اتحاد الشغل .

وأكد الهاروني أن النهضة انتصرت لشعبها ، لافتا إلى أن هناك أطرافا يصعب عليها الإقرار بنجاح النهضة في حلّ أزمة التعليم الثانوي أو غيرها من الأزمات السابقة ويعملون لتوظيف الحركة قائلا "النهضة جزء من الحلّ وليست المشكل والاتفاق هو دليل على وجود التوافق"

وشدّد الهاروني على مواصلة حركة النهضة دعمها للاستقرار الحكومي ، ولو لا حركة النضهة لما سقطت الحكومة منذ 2018 قائلا "من توافق مع النهضة خدم مصلحة البلاد.. ومن حاولوا استئصالها عزلوا البلاد ..النهضة ستواصل طريقها لو كره الكارهون".

{if $pageType eq 1}{literal}