Menu

اكاديمي جامعي قطري:الدوحة تمتلك محمية طبيعية في تونس منذ2008 بموافقة السلط(فيديو)


 

 سكوب انفو-تونس

أقرّ الكاتب والاكاديمي الجامعي القطري علي الهيل، بملكية الدوحة لمحمية طبيعية في جنوب الصحراء التونسية منذ سنة 2008 ومخصصة للقطريين فقط للاصطياد فيها.

 وقال  الهيل،  ان هناك ابواقا إماراتية وسعودية افتعلت ما اسماه بالضجة الإعلامية  لتشويه القطريين، متابعا ان "القناصين القطرين" يتراودون  على الصحراء امام مرأى السلط التونسية  لاصطياد طائر "الحباّري"  دون اعتماد بيادق الصيد ،وفق تعبيره.

 وأضاف الاكاديمي القطري،  ان الامارات والسعودية هما من يهددان الثروة الحيوانية في تونس ،متّهما  اياهما بالتنصت على  الشعب التونسي.

وكانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ، قد وجّهت رسالة إلى الرؤساء الثلاث، حول "إعتداء قوافل الإبادة القطرية على الثروة الحيوانية الوطنية"، مشدّدة على  رفضها لإستباحة القوافل القطرية للأراضي التونسية ومواصلة الإبادة  للثورة الحيوانية المجرّم صيدها، منها  طير الحباري.

وكانت الديوانة التونسية، الأسبوع المنقضي قد تمكنت من حجز صقور تحمل أجهزة  تنصّت للمرة الثانية بجهة مدنين وقبلها بجهة تطاوين ،كما ان النائب عن كتلة الائتلاف الوطني كريم الهلالي وعد البارحة ، خلال حضوره ببرنامج تونس  اليوم على الحوار التونسي بمساءلة  المعنيين  وكشف حقيقة هذا الانتهاك بالبرلمان.

{if $pageType eq 1}{literal}