Menu

الجلاصي للنداء: اتّهام النهضة بـ"عقلية المؤامرة" لن يُساهم الاّ في تلميع صورة الحركة


 سكوب انفو-زهور المشرقي

دعا القيادي بحركة  النهضة عبد الحميد الجلاصي، قيادات حركة نداء تونس الى الانكباب  على العمل ومراجعة ما حدث والاتّعاظ  من  الأخطاء السابقة  عيدا عن منطق تحميل مسؤولية  الفشل للغير، (في إشارة الى حركة النهضة) ، وذلك في ردّه على  القيادي بحركة نداء تونس رضا بلحاج الذي اتهم  النهضة  بالعمل على إضعاف حزبه  .

 وقال  الجلاصي في تصريح لسكوب انفو اليوم الأربعاء، ان اعتماد عقلية المؤامرة لن يساهم  في "إمكانية إعادة البناء والتجميع"، الى جانب انه يتنافى و الحداثة السياسية  المتمثلة في شجاعة النقد الذاتي والانكباب على العمل وتحمّل المسؤولية و"المحاسبة" قبل الانتباه الى العالم الخارجي.

وأضاف القيادي بحركة النهضة، ان تحميل القيادات الندائية للنهضة المسؤولية سيزيد هؤلاء  الإحساس  بالإحباط واليأس ، وقد يفوّت على البلاد احد امكانيات "إحداث التوازن السياسي"، وفق تعبيره.

 واعتبر الجلاصي ،ان  الاتهامات الموجّة لحركته في مختلف الازمات هو  خطاب  الطبقة السياسية  الحالية التي "صوّرت الحزب كقوة  جبّارة ذات إمكانيات خارقة، ستصبّ في النهاية في مزيد تلميع صورة الحركة" ، مبيّنا ان تلك  لاتّهامات بمثابة الدعاية المجانية  للحركة  ولن تخدم أصحابها بل  سيكون لها نتائج عكسية كبرى  .

{if $pageType eq 1}{literal}