Menu

صحفي قطري :" وفد الصيد القطري له ترخيص من الحكومة التونسية منذ سنة 2008، ومن افتعل البلبة اطراف سعودية و اماراتية"


 سكوب انفو - وكالات

كشف اليوم علي الهيل الكاتب والصحفي والمحلل السياسي القطري ان لديه معلومات حول امتلاك القطريين لمحمية طبيعية في الجنوب التونسي منذ سنة 2008. 

وأوضح الهيل على قناة فرانس 24 أنّ الصيادين القطريين يتوافدون على الجنوب التونسي سنويا منذ سنة 2008 ، بموافقة من الحكومة التونسية ووزارة الفلاحة وكل السلط المعنية، مشيرا الى ان القطريين وظفوا العديد من التونسيين في المحمية، مضيفا ان الصيادين القطريين لا يصيدون الغزلان والأرانب بل يصطادون طائر الحبارة الذي لا ينتمي إلى تونس لكنه يعيش في الدول المجاورة، وهم لا يستعملون البنادق وإنما يصطادون بالصقور، حسب تعبيره.

واتهم الصحفي اطرافا إماراتية وسعودية لتصفية حسابات داخلية مع قطر من خلال افتعال الضجة الإعلامية الأخيرة بتونس في هذا الملف، قائلا :" كل ما يقال عارٍ من الصحة وقد اشار العديد من الكتاب إلى أن القناصين الامارتيين والسعوديين يمثلون تهديدا للثروة التونسية البيئية ووصل بهم الأمر إلى تهديد حرمة الأمن الوطني التونسي عبر تركيب أجهزة بالجوارح تنصت تُنتهك بها حرمة تونس ". 

ويذكر أن وزير الفلاحة سمير الطيب كان قد نفى ما تم تداوله مؤخرا حول قيام قافلة من السيارات القطرية بصيد الحيوانات المحمية والطيور الجوارح بالصحراء التونسية، من غزلان وأرانب وطيور القطا والحبارة وغيرها.

وأوضح الطيب أن الوفد القطري لم يتصل بالوزارة للحصول على رخصة وأنها لم تمنح من جانبها أي ترخيص لذلك.

{if $pageType eq 1}{literal}