Menu

بعد تطاوين: الديوانة تحجز 8 صقور مزوّدة بشرائح تعقب


 سكوب أنفو-تونس

تمكنت  فرقة الحرس الديواني ببن قردان مساء أمس الاثنين،  من حجز 8 صقور على متن سيارة تحمل ترقيما تونسيا.

وقالت الديوانة التونسية،في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، إنه  وأثناء قيام دورية ديوانية بمراقبة وسائل نقل على مستوى الطريق الرابطة بين بن قردان ومدنين وبتفيشها تبين أنّ السيارة التي كان على متنها شخصان، يحملان الجنسية التونسية، كانت محمّلة بصندوقيْن، بداخلهما 08 صقور تمّ تزويدها بشرائح تعقّب.

وأضافت أنه ووفق إفادة  المشتبه فيهما، بأنّ ملكية الصقور تعود لشخص إماراتي، تمّ إدخالها من قبل مهرّبين عبر المسالك الحدودية الصحراوية وكانا يعتزمان نقل الصقور إلى شخص ثالث بجهة قفصة قصد تهريبها إلى القطر الجزائري .

ووفق ذات البلاغ، فقد تم التنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ بذوي الشبهة و تسليم الصقور إلى المصالح الجهوية للفلاحة، فيما قُدرّت قيمة المحجوز بـ400 ألف دينار.

ويٌشار إلى أن فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بصحراء رمادة من ولاية تطاوين،و بعد مطاردة سيارة تهريب رباعية الدفع،  تمكنت منصف شهر نوفمبر الفارط ، أيضا من ضبط بضائع مهربة مختلفة على متنها، وعدد من الصقور المزودة بأجهزة رصد ومتابعة لاسلكية(6 صقور من النوع النادر، تم إنقاذ 3 منها بكامل تجهيزاتها حيث كانت مزودة بشرائح تعقب ورصد عن بعد).

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}