Menu

حفيظ حفيظ: "لن نقدّم أي تنازلات جديدة في مفاوضاتنا مع الحكومة، والكرة اليوم في ملعبها


 سكوب أنفو-تونس

أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيّظ حفيّظ ، أنّ المنظمة الشغّيلة لن تقدّم أيّة تنازلات جديدة في مفاوضاتها القادمة مع الحكومة.

وقال حفيظ في حوارله مع صحيفة الشارع المغاربي الصادرة اليوم  الثلاثاء، إن الاتحاد قدّم ما يجب وما يمكنه تقديمه لإيجاد توافقات، قائلا "قبلنا تغيير عنوان الزيادات بسنتين عوض 3 سنوات وقبلنا بأن تكون الزيادات في حدود ثلثي زيادات القطاع العام وتحديدا بين 136 و180 دينارا والمقدّم منا هو الحد الأقصى الذي لا تراجع عنه، والكرة الآن في ملعب الحكومة.

وأكد القيادي النقابي، أن الطرف الاجتماعي ذاهب للمفاوضات بذات السقف الذي اقر في آخر جلسة مع الحكومة على ان يتم إدراج الزيادات في كتلة الاجور ولا تراجع عن هذا، مضيفا أن المنظمة الشغيلة لن تسمح بأن يدفع المتقاعدون فاتورة الزيادة.

ولفت حفيظ إلى أن اقتراح الحكومة بأنّها لن تحرم المتقاعدين من الزيادات حتي في صورة اعتمادها بمرجعية جبائية مرفوض، وقد سبق لدائرة المحاسبات سنة 2017 أن اعتبرت نفس الاجراء سوء تصرّف في المال وتم ايقاف الاجراء وبالتالي فهو غير قانوني ولذلك نرفضه تماما "

من المنتظر أن تٌستأنف مساء اليوم المفاوضات بين الوفدين الحكومي والنقابي حول ملف الزيادة في أجور العاملين بالوظيفة العمومية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}