Menu

رئيس الجمهورية: لابدّ من رصّ الصفوف للخروج من الوضع الصعب للبلاد


سكوب أنفو-تونس

دعا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ، جميع التونسيين والطبقة السياسية ، إلى انجاح المرحلة المقبلة من الانتقال الديمقراطي قائلا "التوانسة الكل لازم يعتبروا الثورة ثورتهم ..حتى اللي ماشاركش فيها ..واليوم مسؤوليتنا الكل باش تنجح".

وأضاف قائد السبسي خلال كلمة ألقاها بمتحف باردو بمناسبة عيد الثورة، اليوم الاثنين، أنه على جميع المسؤولين  والمنظمات الوطنية في تونس التوجه بـ"صفوف مرصوصة" للخروج من الازمة التي تعاني منها البلاد اليوم ، آملا أن تكون الاوضاع  بالبلاد خلال  السنة المقبلة ،أحسن مما عليه اليوم .

وقال رئيس الجمهورية ، إن التبادل على السلطة من مقومات الديمقراطية  مبينا أنه سواء كان هو في السلطة أو شخص آخر فالمهم هو تحسين وضع البلاد وإيضالها نحو برّ الامان وتغير الوضع نحو الاحسن .

ولفت رئيس الدولة إلى ان القائمة الرسمية لشهداء وجرحى الثورة ،  موجودة منذ سنة ومن المنتظر أن تصدر هذه القائمة في الرائد الرسمي مترحما بالمناسبة على الشهداء من الجيش والأمن.

وثمّن قائد السبسي مكسب "حرية التعبير ةالصحافة"  ، مسجّلا إيجابية في هذا الصدد بعد 8 سنوات رغم بعض الإفراط وغياب الضوابط ، قائلا  'التمشي الديمقراطي يفرض ذلك رغم الهفوة وهي مكسب يتطلب المحافظة عليه.. وتونس دخلت في تمشي ديمقراطي ودستور رغم هناته ونقاط ضعفه..'

 

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}