Menu

هيئة الانتخابات بالقصرين تقرر غلق مراكز الاقتراع في حدود الرابعة بعد الظهر يوم 6 ماي


 

 

سكوب انفو – تونس

أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين، زهير غرسلي، في تصريح إعلامي عشية أمس بمقر الهيئة، أنه تقرر بعد التنسيق مع الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة ومختلف الأطراف ذات الصلة، فتح 77 مركز اقتراع بالولاية بصفة استثنائية يوم 6 ماي المقبل، موعد الانتخابات البلدية الخاصة بالمدنيين.

وأوضح أن فتح مراكز الاقتراع سيكون ابتداء من الساعة التاسعة صباحا عوضا عن الساعة الثامنة وغلقها مع الساعة الرابعة بعد الزوال عوضا عن الساعة السادسة مساء، مبينا أن ذلك يأتي بهدف حماية الناخبين والأمنيين والعسكريين من التهديدات الإرهابية المحتملة وكل ما من شأنه أن يهدد سلامتهم ويعطّل سير الانتخابات.

وذكر غرسلي أن هذه المراكز تتبع بلديات الرخمات وفوسانة وبوزقام والشرايع وسبيطلة وسبيبة وعين الخمايسية وتالة وجدليان وتلابت والعيون وحاسي الفريد والقصرين وخمودة، مشيرا في ذات السياق إلى أن مركز اقتراع منطقة البعازة المحاذية للمنطقة العسكرية المغلقة بسمامة والراجعة بالنظر الى الدائرة البلدية سبيبة سيكون في خيمة ستنصب في مدخل دوار البعازة وستفتح العملية الانتخابية بها مع الساعة التاسعة وتغلق مع الساعة الرابعة.

يذكر أن عدد المسجلين للانتخابات البلدية 2018 بولاية القصرين يبلغ 226 ألفا و337 من جملة 439 ألفا و243 ساكنا. ويقدر عدد مقاعد المجالس البلدية بها 372 مقعدا، ويبلغ عدد مراكز الاقتراع 302 مركزا جلها مدارس ابتدائية فيما يبلغ عدد مكاتب الاقتراع 527 مكتبا.

{if $pageType eq 1}{literal}