Menu

علي العريض: مصطفى خضر ليس من رجالات النهضة وهو موقوف ليس بصلة الارهاب


سكوب انفو-زهور المشرقي

 ذكر النائب عن حركة النهضة  بمجلس نواب الشعب  علي العريض،، ان  مصطفى خضر  هو موقوف في قضية أخرى لا علاقة لها بالإرهاب وبقضية الشهيد محمد البراهمي ،مضيفا ان قاضي التحقيق أقرّ بذلك  وهو يُقضّي عقوبته السجنية.

وقال العريض في تصريح لسكوب انفو اليوم الجمعة، ان  التحقيق مع خضر المكلف  بالجهاز السري لحركة النهضة وفق هيئة الدفاع عن الشهيدين  لا صله  له بالبراهمي  ،مضيفا  انه لا ينتمي للحركة لا من قريب ولا من بعيد.

 وتساءل القيادي النهضوي، عن كيفية معرفة  ما يقوم به قاضي التحقيق  من قبل هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري  بلعيد ومحمد البراهمي، مضيفا ان الهيئة اخترقت سرّية التحقيق ما يعتبر  جريمة قانونية، وفق تعبيره  .

وأفاد محدث سكوب انفو، ان الحديث اليوم عن  قضية  تعهد بها قاضي التحقيق لا تقبله حركة النهضة  ما من شأنه ان يؤثر  على سير العملية وفق قوله، مكذّبا  الوثائق التي  قدمتها الهيئة وقائلا انها موجودة لدى قاضي التحقيق  واطلع عليها سابقا  .

وأضاف علي العريض، ان  "هيئة الدفاع تستبق عمل القضاء وتقدم  معلومات  مغلوطة وتصدر احكاما وتروج للأكاذيب " ، متابعا ان حركة النهضة بريئة من كل التهم الموجهة اليها  وقد برّأها القضاء، وفق تعبيره.

وأكد  العريض، ان النهضة  هي اكبر متضرر من ملف الاغتيالات السياسية ومن الإرهاب في تونس ،مضيفا ان وزير الداخلية هشام الفراتي كذب رواية  الغرفة السوداء  بالوزارة ،واكد انها غرفة عادية كبقية الغرف  لكن الهيئة تصّر انها موجودة.

وعبّر المتحدث ،عن استنكاره  لما اسماه بازدراء الهيئة على القضاء والنهضة،  مؤكدا تهجما وتشكيكها وصل على النيابة العمومية  مايعتبره مرفوضا.

{if $pageType eq 1}{literal}