Menu

الجلاصي: التصريحات حول ترشيح الغنوشي للانتخابات مجرد اجتهادات


سكوب انفو-زهور المشرقي 

كشف القيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي،  ان مؤسسات حركة النهضة (مجلس الشورى والمكتب التنفيذي) لم تدرُس رسميا و منهجيا موقفها من الانتخابات الرئاسية القادمة ولم تُحدّد مرشحها الى الان.

 وذكر الجلاصي ،في تصريح لسكوب انفو اليوم الخميس، أن  ما ورد من تصريحات لبعض قيادات الحركة متضمّن إما تأكيد على موقف مبدئي ويتمثّل في ان الحركة معنية بالاستحقاق الانتخابي المقبل او مجرّد اجتهادات وتقديرات شخصية تُعبّر عن مواقف أصحابها،وفق قوله .

وإعتبر القيادي النهضوي،  أن تصريحات  بعض قيادي النهضة "مسألة مبدئية لكل حزب سياسي مهما كان حجمه بقطع النظر عن تقديمه لمرشح من عدمه".

وكشف عبد الحميد الجلاصي ، عن إمكانية ان يتطرّق مجلس الشورى في دورته القادمة لهذه المسألة( إمكانية ترشيح راشد الغنوشي او غيره) ،وذلك في اطار خطة الحركة و ترتيب استحقاقاتها الداخلية و الخارجية.

وعلّق الجلاصي، على الجدل الذي اثاره خبر امكانية ترشّح الغنوشي للرئاسية بهذا القدر من الاهتمام، معتبرا "ان البعض ينظر للنهضة كصاحب رصيد انتخابي يمكن تسويغه" ،وفق تعبيره.

 ويذكر ان النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي،  كانت قد صرحت ان الحركة ستشارك في الانتخابات التشريعية و الرئاسية بترشيحها رئيس الحركة راشد الغنوشي ، وأنها ستعمل على فوزه، موضحة انه وفق القانون الأساسي للنهضة فإن راشد الغنوشي هو مرشح الحركة للانتخابات الرئاسية وإذا لم يترشح يذهب إلى مجلس الشورى ويقول إنه سيقدم اسماء يتم انتخابها من طرف المؤسسات.

{if $pageType eq 1}{literal}