Menu

فرنسا تستبق مظاهرات "السترات الصفراء" باعتقال 317 شخصا


سكوب أنفو-وكالات

ذكرت وكالة الانباء الفرنسية (أ.ف.ب) ، أن الشرطة الفرنسية  أعلنت عن إيقاف   317  شخصا في باريس، صباح  اليوم السبت، قبل ساعات من خروج مظاهرات دعت إليها حركة "السترات الصفراء" المناهضة للحكومة، وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف.

وأكدت الشرطة الفرنسية أن هذه الاعتقالات ليست بسبب أعمال عنف ولكن تدابير أمنية واشتباه في أنهم من الممكطن ان ينفذ هؤلاء أعمال عنف وتخريب مثل ما حدث الأسبوع المنقضي.

وتخيم حالة من الترقب والحذر على الأجواء في فرنسا، وربما في أوروبا والعالم، انتظارا لما سيحدث مع خروج موجة جديدة من احتجاجات "السترات الصفراء" التي بدأت في العاصمة الفرنسية باريس في 17 نوفمبر الماضي

وأعلنت السلطات أنه سيتم نشر 89 ألف شرطي وعنصر درك وآليات مصفحة لتفكيك الحواجز في جميع أنحاء البلاد، لتفادي تكرار حوادث الأسبوع الماضي، ووصف المدير العام للدرك الوطني ريشار ليزوري التدابير التي ستعتمد السبت بأنها "غير مسبوقة".

يذكر أن مظاهرات الأسبوع الماضي، شهدت أعمال شغب وتخريب في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، والعديد من المدن الأخرى التي شهدت عمليات سرقة ونهب، وإضرام نيران في محال تجارية وسيارات  وإدارت ومواجهات تحت قوس النصر والأحياء الراقية لا سيما جادة الشانزليزيه، وميدان التراكاديرو، وساحة الفاندوم، ومنطقة الاتوال، والحدائق والساحات المجاورة لقصر الإليزيه.

  

{if $pageType eq 1}{literal}