Menu

بعد أن اخترقها "حزب الله": إسرائيل تخترق السيادة اللبنانية وتهدد سكان البلدات الحدودية


سكوب أنفو-وكالات

تمكن الكيان الصهيوني، من اختراق شبكة الاتصالات اللبنانية وقام ببث رسائل تهديد لسكان البلدات اللبنانية الحدودية أمس الخميس. 

ودفع الجيش الإسرائيلي المنخرط في حملة على أنفاق مزعومة لـ "حزب الله" اللبناني،  قوات الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) على التحرك لتدمير شبكة سرّية زعم أنه رصدها في الأراضي اللبنانية الملاصقة للحدود مع إسرائي ل وفق ما نقلته قناة روسيا اليوم.

من جهته ، قال الجيش الإسرائيلي، إنه أرسل إلى قوات "يونيفيل" خريطة لمنطقة "الرامية" الواقعة في  جنوب لبنان يمتد نفق تحتها، يبدأ من الجانب الإسرائيلي للحدود وينتهي في بلدة "زرعيت " اللبنانية.

في السياق ذاته، كشف رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق عاموس يادلين في تصريح للقناة السابعة العبرية، اليوم الجمعة، أن حزب الله يتمتع بميزة كبيرة ومهمة، وهي تتمثل في قوة نيرانه، وليست في الأنفاق فحسب.

وأشار الجنرال يادلين إلى أن حزب الله لديه إطلاع عما يدور في جلسات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" واهي إحدى النقاط المهمة له، والتي استفاد منها، بشكل مباشر، عبر معرفة ما يدور في الجلسات المغلقة للقيادات السياسية والعسكرية، ومؤكدا أنه كان من الواجب على نتنياهو وغيره من أعضاء "الكابينيت" التحدث في جلسات مغلقة، وعدم تسريب ما يدور فيها.

يذكر أن الجيش الإسرائيلى  أعلن أمس الأول عن  إطلاق حملة عسكرية تحت اسم" درع الشمال " هدفها تدمير أنفاق لحزب الله  والتي تسمح لعناصره بالتسلل من لبنان إلى أراضي إسرائيل. 

{if $pageType eq 1}{literal}