Menu

إدارة ترامب تفشلٌ في إدانة "حماس" والفصائل الفلسطينية ترحب بالقرار


 

 سكوب أنفو-وكالات

رحبت الرئاسة والقوى الإسلامية الفلسطينية بفشل الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير مشروع قرار يدين حركة "حماس" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بيان عن الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة، قالت فيه "رحبت الرئاسة الفلسطينية، برفض الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع القرار الأمريكي لإدانة النضال الوطني الفلسطيني".

وأضافت: "الرئاسة الفلسطينية شكرت جميع الدول التي صوّتت ضد مشروع القرار الأمريكي، مؤكدة أنها لن تسمح بإدانة النضال الوطني الفلسطيني".

من جانبه قال نائب رئيس "حركة فتح" محمود العالول إن "فشل مشروع القرار الأمريكي انتصار فلسطيني كبير، وهو تأكيد على أن التناقض الأساس مع دولة الاحتلال وحلفائها وأننا نقف صفا واحدا في معركة البقاء والصمود حتى تحقيق كل تطلعات شعبنا".

وسقط المشروع الأمريكي لإدانة حركة "حماس"  في الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية 87 صوتا مقابل 57 معارضا، و33 ممتنعا ما يعني عدم حصوله على ثلثي الأصوات.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة  صوتت، مساء أمس الخميس، لصالح ضرورة حصول قرار واشنطن بإدانة حماس على غالبية ثلثي أصوات الجمعية، لاعتماده رسميا.

وقدمت إدارة ترامب مشروعها تحت عنوان "أنشطة حماس وغيرها من الجماعات المقاتلة في غزة" وكانت قد دعت كل من الامارات، عمان، المغرب ودول أخرى إلى التصويت لفائدة القرار القاضي بإدانة حماس .

 

{if $pageType eq 1}{literal}