Menu

سمير ديلو: رئيس الجمهورية ظلم النهضة ولا نمتلك جهازا سرّيا


سكوب أنفو-تونس

نفى القيادي بحركة النهضة سمير ديلو، علمه بأن تكون حركة النهضة قد أرسلت الوزير السابق للعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان المهدي بن غربية، لرئيس الجمهورية بهدف "تهدئة الخواطر والنفوس" بين الباجي قائد السبسي وراشد الغنوشي "، خاصة بعد ما اعتبر قائد السبسي ان بيان النهضة الأخير يهدّده مباشرة عقب لقاءه هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي.

وقال ديلو خلال حضوره ببرنامج "صباح الورد"،  على جوهرة أف أم ، اليوم الاثنين، "لا علم لي ان بن غربية التقى رئيس الجمهورية الأسبوع الفارط بخصوص هذا السياق، مشيرا إلى أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اتصل بالباجي قائد السبسي وهنأه بعيد ميلاده قائلا "رئيس الجمهورية يحظى باحترام النهضة والشعب التونسي ككل وهذا لا يعني ان النهضة توافقه على كل خطواته أو توجهاته وفق قوله".

وأكد ديلو أن حركة النهضة لا تمتلك جهازا سرّيا وأن القضاء سيٌثبت ذلك لافتا إلى أن حديث رئيس الجمهورية بعد اجتماع مجلس الامن القومي ظلم من خلاله حركة النهضة بحسب تعبيره  .

في سياق آخر، أفاد ديلو، بأن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس، لم تقلق النهضة.

وأضاف، أن تركيا التي تباشر قضية مقتل جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده، لم تتهم إلى حد الآن رسميا محمد بن سلمان بالقضية.

وأوضح أن النهضة تفرّق جيدا بين مواقفها السياسية وفق ما يتماشى ومصلحتها ومصلحة البلاد، وثانيا العلاقات الدولية لتونس، ثم موقفها من القضايا الجارية. 

{if $pageType eq 1}{literal}