Menu

تنطلق اليوم: الاقتصاد المالي العالمي، الهجرة، المناخ والإرهاب في قمة مجموعة العشرين


سكوب أنفو-تونس  

تنطلق قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، اليوم الجمعة.، وسيناقش جدول أعمال القمة عدة ملفات منها التجارة الدولية ونمو الاقتصاد العالمي وتقوية النظام المالي العالمي وتعزيز آليات الرقابة عليه والهجرة واللجوء وتغير المناخ ومحاربة الإرهاب.

وعلى هامش القمة، من المنتظر أن يعقد زعماء "مجموعة العشرين " اجتماعات منفصلة، أبرزها اجتماع الرئيس الأميركي بنظيره الصيني، حيث من المتوقع أن يتوصل الطرفان إلى إبرام اتفاق تجاري ينهي أشهرا من الحرب التجارية بينهما بسبب رسوم الصادرات المتبادلة.

وتشكل مجموعة العشرين منتدى رئيسيا للاقتصادات الرئيسية في العالم، التي تسعى إلى بناء إجماع على سياسات دولية لمعالجة التحديات الاقتصادية، وأصبحت مع مرور الوقت أبرز المنتديات الدولية بشأن التعاون في الاقتصاد العالمي.

في السياق ذاته، كان من المفترض ان يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بنظيره الروسي فلاديمير بوتين ، إلا أن ترامب أعلن منذ البارحة عن الغاء  اللقاء، وهو ما أكدته المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة،  مرجحة أن يكون إلغاء اللقاء لأسباب سياسية أميركية داخلية، وليس لحادثة البحر الأسود. 

{if $pageType eq 1}{literal}