Menu

بالفيديو/ رئيس الجمهورية :بيان النهضة تهديد لي، لا أقبله والقضاء هو الفيصل


 سكوب أنفو-تونس

اعتبر رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، في كلمة ألقاها لدى افتتاحه اجتماع المجلس الأمن القومي بقصر قرطاج، أن البيان الصادر عن حركة النهضة بخصوص لقائه بهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تضمن تهديدا له.

وأضاف رئيس الجمهورية أنه" رئيس كل التونسيين وأن له أن ان يستقبل في قصر قرطاج الجميع " لافتا إلى أنه  من واجبه الاستماع إلى أي جهة تطلب منه النظر في موضوع معيّن و لا يُمكنه التّعتيم عليه،  مشدّدا على أنه في المقابل لا سلطة له على ما تقول الجهة المقابلة ، قائلا "أسمعهم فقط".

وتابع بالقول " لكن ذلك أثار حساسية بعض الجهات منها النهضة” في إشارة إلى المعطيات التي قدّمتها هيئة بلعيد والبراهمي .

وأكد رئيس الجمهورية أنه  "ليس ضدّ أي طرف" وأنه كان قد دافع عن النهضة و لا مُشكل لديه معها قائلا “استقبلت أعضاء هيئة الدفاع وقلت بكل صراحة إنّ كلامهم معقول" متسائلا "أمدّوني بمُجلّد وقدموا لي الوثائق… ماذا أفعل؟ أغمض عيني؟ ؟؟المسألة أصبحت مفضوحة والعالم يتحدّث عنها "

و أضاف الرئيس قائد السبسي "إن كان اللقاء قد أثار حفيظة النهضة فأصدرت بيانا  و عبرت فيه عن امتعاضها فيه من استقبال الرئيس أعضاء هيئة الدّفاع ، فأنا لا يعنيني" ، موضحا "عندما يقولون هذا الكلام في بالهم باش  نبات ما نرقدش في الليل؟.. أنا ضميري مرتاح ونحب تونس لباس..".

واعتبر رئيس الجمهورية أنّ بيان النّهضة الأخير تضمّن تهديدا له، قائلا “هل سأسمح بذلك؟...إذا خلالك الجو فبيضي وفرّخي.. اما ما تاكلش الأمور هاذي عندي ...لذلك سينظر فيها القضاء"

{if $pageType eq 1}{literal}