Menu

خالد الكريشي: إستكمال إحالة ملفات الضحايا للدوائر القضائية المختصة الساعات القادمة


 سكوب أنفو- تونس 

قال عضو هيئة الحقيقة والكرامة خالد الكريشي، إن الهيئة تواصل عملها بصورة طبيعية، رغم التجاذبات السياسية، مضيفا إن الهيئة بصدد استكمال أعمالها الختامية، حيث تنكب على اعداد التقرير الختامي وإحالة عشرات الملفات المتبقية للدوائر القضائية المختصة، واعداد المقررات الفردية لجبر الضرر للضحايا (حالة بحالة) وفق الاتفاق الذي أبرمته الهيئة مع الحكومة في 24 ماي 2018.

وأشار الكريشي  في تصريح لسكوب انفو صباح اليوم الخميس أن الهيئة لن يثنيها أي موقف عن استكمال مسارها وعملها، مشيرا إلى أنها ستعقد يومي 14  و15 ديسمبر القادم، الندوة الدولية الختامية لعرض مخرجاتها وطرح التوصيات والمقترحات التي سيقع تضمينها ورفعها للرئاسات الثلاثة ، إلى جانب تكفل رئيس مجلس النواب بتكوين لجنة مختصة في متابعة مقررات الهيئة .

ورفض الكريشي التعليق حول الدعوة القضائية الاستعجالية التي رفعتها عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري ضدّ هيئة بن سدرين، "لتجميد كل الأرصدة والحسابات البنكية والبريدية والتبرعات والهبات التي تلقتها وتتصرف فيها الهيئة دون وجه حق"، والتي أجلتها الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، إلى الأسبوع القادم  مع تغيّب هيئة الدفاع.

يشار إلى أن هيئة الحقيقة والكرامة نشرت الجمعة الماضية نص القرار الاطاري العام المتعلّق بضبط معايير جبر الضرر ورد الاعتبار للضحايا المسجلين فيها والبالغ عددهم 62 ألف متضررا. 

{if $pageType eq 1}{literal}