Menu

عبد الحميد الجلاصي: النهضة لا تنكر علاقتها بمصطفى خذر و"نعرفو علاقة اليسارالتونسي بالأجهزة السرّية"


 

سكوب انفو-زهور المشرقي

نفى القيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي ضلوع  قياداتها في الاغتيالات السياسية  التي هزّت تونس ،مضيفا ان حزبه من   اكبر  المتضررين من الاغتيالات منذ2013  ويطالب  كغيره من الأحزاب بالتسريع في كشف الحقائق وتعريتها للراي العام الوطني وتبرئة النهضة .

 وقال الجلاصي في تصريح لسكوب انفو اليوم الأربعاء ان  ملفّ الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اصبح استرزاقا انتخابيا منذ اربع سنوات ، متابعا ان الجبهة الشعبية لا برنامج لها الا ملف الشهيدين .

  وقال الجلاصي ان تونس اصبحت  امام مسلسل  بوليسي،  كل أسبوع  تكشف وثيقة وحقيقة جديدة واللاّفت للانتباه ان هذه التحركات بدأت في اوج  الازمة السياسية والصراع الذي اصبح مفتوحا بين القصبة وقرطاج  وفق تعبيره، متسائلا " لماذا لم تتجّه الجبهة الى مؤسسة القضاء وهي هيئة لا تعترف  بالمؤسسة العدلية والقضائية  ..كل يوم جولان من اجل الشهرة  ولغايات سياسية  لا اكثر ".

 وأضاف عبد الحميد الجلاصي  ان الهيئة زجّت بمؤسسة الجمهورية  في الصراع  وهذا مؤشر خطير  تتجه نحوه الأمور ، واصفا ما تقوم به الجبهة الشعبية والهيئة  بالزوبعة الفارغة .

وقال القيادي النهضاوي ان اليسار التونسي  اصبح  يؤدي ادوارا وظيفية وعمله الوحيد منذ الثمانيات  اثارة البلبلة والفوضى  لاغير،قائلا"وما يلفت الانتباه  أيضا هو تخوفات التونسي من ان تدخل الرئاسة في المعترك  والصراع الذي هدفه التفكيك".

ودعا القيادي النهضوي رئاسة الجمهورية  بالنأي بنفسها عن  هذه المسائل التي  من شانها ان تخلق ازمة حقيقية  في البلاد وتضرب مصداقيتها.

 وتابع " النهضة لا نخشى  شيئا ونحن من نطالب  بكشف الحقائق  عن ملف الشهيدين ونعرفو مليح تاريخ اليسار وعلاقته بالأجهزة السرية.مش النهضة عندها جهاز سرّي..  .الحقيقة  مسلكها القضاء ولن نسمح بالزجّ برئاسة الجمهورية في المسالة  ". وشبّه  الجلاصي ما تقوم به الجبهة بالسلسلة الفكاهية  سيئة الإخراج، مطالبا   الهيئة بالتوجه الى القضاء وتقديم الدلائل ،ومضيفا  ان   المدعو  مصطفى ذضر أُلقي القبض عليه في عهد وزير الداخلية النهضوي علي العريض وايام كان نور الدين البحيري وزيرا للعدل  .

وقالمحدثنا ان النهضة لم تنفي  علاقتها بخضر ولا تنكر ذلك، مضيفا ان عبد العزيز الدغسني  شخص تتشرّف به الحركة ،وهو مناضل قديم وعلاقته بالنهضة  علاقة  نضال .

{if $pageType eq 1}{literal}