Menu

بالصور بن سلمان يصل تونس والسبسي في استقباله


سكوب أنفو – تونس

وصل مساء اليوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تونس في زيارة رسمية اولى لتونس، رفقة رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعوديّ.

واستقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وعدد من سامي المسؤولين التونسيين الامير السعودي بالجناح الرئاسي  بمطار تونس قرطاج ثم توجه الركب لقصر قرطاج حيث كانت للضيف محادثة مع رئيس الجمهورية لم يتم كشف تفاصيلها.

ويشار هنا إلى أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وعددا من المنظمات الحقوقية وناشطين في المجال السياسي والحقوق والمجتمع المدني نظموا وقفات احتجاجية في شارع الحبيب بورقيبة امس وكامل اليوم وقفات احتجاجية تنديدا ورفضت لزيارة ولي العهد السعودي إلى تونس واتهمه بالضلوع في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول   . 

ورفع المتظاهرون شعارات مختلفة تصب مضامينها في خانة استنكارهم زيارة محمد بن سلمان الذي اعتبروه مجرما ضد الإنسانية وذلك على خلفية الدمار الذي خلفته حرب المملكة على اليمن وانتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها الأمن السعودي على السجينات السعوديات. 

كما يذكر أن نقابة الصحفيين تولت امس تقديم قضية عدلية لدى المحكمة الدولية ضد ولي العهد السعودي بسبب الجرائم ضد الإنسانية التي اقترفها في حق أبناء شعبه وشعب اليمن.

 

{if $pageType eq 1}{literal}