Menu

علي العريض:هيئة الدفاع "ناس فاضية شغٌل ويريدي الالكتروني لا تعرفه النهضة ولا غيرها" ...


سكوب أنفو-تونس

قال نائب رئيس حركة النهضة على العريض، في ردّه على هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي حول ارتباط صهر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالتنظيم السري للحركة إن الجدل القضائي يجب أن يكون في بهو المحكمة وضمن المختصين من القضاة والمحامين.

وأردف قائلا "هذه الهيئة تريد ان تقع المحاكمات في الشارع بدل ان تقع بالمحكمة.. هل يريدون القول بان كل القضاة متواطؤون؟"

واعتبر العريض خلال حضوره ببرنامج "ميدي شو" على موزاييك، اليوم الثلاثاء، أن هناك مسعى حقيقي لتشويه النهضة واستهدافها، لافتا إلى أنه "ليس بمسار الديمقراطية الصحيح "، وأن النهضة تتنافس بالصندوق الانتخابي وليس بالتشنّج"

وأضاف العريض بأن بعض الأطراف أرادت أن تنال من النهضة، واستغلّت صفحة رئاسة الجمهورية لتشويهها، معتبرا أن من نشر فيديو تصريحات هيئة الدفاع على صفحة رئاسة الجمهورية أخطأ ويجب أن يتحمّل مسؤوليته عن ذلك قائلا "ماكانش موفق في هذه الاراجيف التي تقولها الهيئة".

وعن بريده الخاص الذي كان يجيب عنه مصطفى خذر فترة تولي العريض لوزارة الداخلية، نفى العريض أن يكون له بريدا متعلقا بالجانب الأمني اطلاقا  ، قائلا "الايميل متاعي مايعرفوا حد لا من النهضة ولا من خارج النهضة ولا غيره ...وقضايا البلاد كانت توصلني كيف كنت وزير عندها مساربها الخاصة واحتياطاتها .." واصفا هيئة الدفاع عن الشهيدين "ناس فاضية شغل ".

وتابع “طالما وُجد ما يتطلّب مقاضاتها، لن نتردّد أو نتأخّر عن تتبّعها”، مذكّرا بأنّه سبق للنهضة مقاضاة هيئة بلعيد والبراهمي.

وبخصوص رفع النهضة "للفيتو" على وزير أملاك الدولة السابق مبروك كرشيد نفى العريض ذلك قائلا

"لم نستعمل الفيتو لا ضده ولا ضد غيره اعطينا رأينا ورئيس الحكومة سيّد نفسه وبدل تقبل كورشيد خروجه من الوزارة بصدر رحب يقوم بمُناكفة حركة النهضة."، مؤكدا أن النهضة لم تطلب لا من كورشيد ولا من غيره تعويضات لأبنائها مُعلقا على قول كورشيد بأن حركة النهضة اعترضت على وجوده لأنه يهددها انتخابيا في مدنين” هناك اطراف تريد تحديد مربع النهضة ولا تريد ترك العملية الانتخابية لصيرورتها الديمقراطية".

  

{if $pageType eq 1}{literal}