Menu

نقابة الصحفيين ومنظمات حقوقية ترفع دعوى قضائية ضد بن سلمان الى محكمة العدل الدولية


 سكوب أنفو-تونس

تقدمت اليوم الاثنين، نقابة الصحفيين التونسيين وعدد من المنظمات الحقوقية بشكاية جزائية الى محمة العدل الدولية ضد جرائم المملكة العربية السعودية في اليمن.

كما تعتزم النقابة المشاركة مساء اليوم امام المسرح البلدي بالعاصمة، في تحرك احتجاجي باستعمال الدمى المتحركة رفقة منظمات وطنية وجمعيات ناشطة بالمجتمع المدني وذلك تنديدا بالزيارة التي من المنتظر ان يؤديها يوم غد الثلاثاء ولي العهد السعودي الى تونس.

واكدت سكينة عبد الصمد الكاتبة العامة لنقابة الصحفيين التونسيين أن النقابة ترفض زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس مشيرة إلى أن تونس ليست مكانا لبن سلمان لتبييض صورته لما اقترفه من جرائم في اليمن، وشبهة تورطه في مقتل الصحفي جمال خاشقجي  ...

يشار إلى أن نقابة الصحفيين التونسيين عقدت ندوة صحفية قبل قليل ، بمشاركة الجمعيات التالية: الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات و جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية، والجامعة التونسية لمديري الصحف، ومنظمة أنا يقظ، والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان واتحاد أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل إضافة إلى شبكة دستورنا وجمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية والاتحاد العام لطلبة تونس ، ومركز تونس لحرية الصحافة و الجمعية التونسية لمناهضة التعذيب والجمعية التونسية للمحامين الشبان. 

{if $pageType eq 1}{literal}