Menu

بالفيديو: آثار الهجوم الكيميائي لجبهة النصرة على مدينة حلب


سكوب أنفو-وكالات

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو من أحد مستشفيات حلب، أين تمّ نقل المتضررين نتيجة الهجوم الكيميائي.  الذي نفّذه ارهابيون.

وأفادت وكالة"سانا"  السورية الرسمية للأنباء، اليوم السبت،  أن عدد المصابين نتيجة الهجمات الإرهابية، باستخدام الكلور وصل إلى 107 أشخاص، بينهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر طبية بمستشفى حلب أن المصابين يعانون من الاختناق وغيرها من الأعراض، التي تدل على التسمم بسبب الهجوم الكيميائي.

وقد قصف المسلحون من منطقة خفض التصعيد في إدلب مناطق سكنية في حلب، وهي حي الخالدية وحي الزهراء وشارع النيل، باستخدام قذائف تحتوي على الكلور.

من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "إن قصف مدينة حلب السلمية، التي نفذها إرهابيون ومتشددون من المناطق الخاضعة لسيطرتهم وهي محاولة لتقويض عملية تطبيع الحياة في سوريا، التي تخضع لإدانة غير مشروطة من المجتمع العالمي بأسره".

جدير بالذكرأن  مصادر محلية سورية في مدينة إدلب السورية ،  أكدت مساء أمس الأحد ، أن مسلحي "هيئة تحرير الشام" قاموا بنقل ما يقارب 50 صاروخا ، وذلك بعد أيام من تعديلها من قبل خبراء فرنسيين في أحد مقرات 'النصرة 'بالقرب من سجن إدلب المركزي، حيث باتت هذه الصواريخ تحمل رؤوسا مزودة بمادة الكلور علما وأن عملية النقل تمت على 5  دفعات وتوزعت في ريف إدلب الجنوبي الشرقي 

{if $pageType eq 1}{literal}