Menu

سيارات التاكسي الفردي: الأغلبية قاطعت الإضراب


 سكوب انفو-تونس

ينّفذ اليوم الإثنين منظورو الإتحاد التونسي للتاكسي الفردي، إضرابا حضوريا في جميع الطرقات بمنطقة تونس الكبرى، وذلك كحركة احتجاجية إثر وفاة سائق سيارة أجرة تاكسي مساء الجمعة الماضي اثر تعرّضه لمحاولة سلب باستعمال العنف "براكاج''.

وشدّد الاتحاد في بيان أصدره اليوم على أنه خلافا لما تداولته بعض وسائل الاعلام فانه متمسّك بالإضراب المزمع تنفيذه اليوم الاثنين " نافيا في هذا الصدد "نفيا قطعيا كل الاخبار التي وصفها "بالزائفة" و التي "تروج لها بعض الاطراف النقابية المنحازة للسلطة".

وكان فوزي الخبوشي الامين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي ، قد صرّح أول أمس السبت، أنّه تقرّر تنفيذ إضراب حضوري في جميع الطرقات بمنطقة تونس الكبرى اليوم الاثنين.

وفي المقابل، أعلنت الغرف النقابية لأصحاب سيارة التاكسي الفردي بإقليم تونس الكبرى والمنضوية تحت لواء الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الأحد في بيان حمل توقيعات رؤساء الغرف الجهوية لتونس واريانة وبن عروس ومنوبة، عن إلغاء الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي والمزمع تنفيذه اليوم الاثنين. ويشار هنا الى ان قوات الأمن وفي ظرف قياسي تمكنت من القاء القبض على قاتل سائق التاكسي الذي اتضح انه شاب من ذوي السوابق العدلية لا يتجاوز سنه 19 عاما .

{if $pageType eq 1}{literal}